«الأوقاف»: دوام مراكز القرآن في رمضان 4 ساعات ونصف
جريدة الحقيقة الإلكترونية -

أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، محمد العليم، تعميما إداريا بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمية بالوزارة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بواقع 4 ساعات ونصف يوميا.

وأوضح التعميم أن الدوام بمراكز قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية خلال الفترة الصباحية من الساعة 9:45 صباحاً حتى 2:15 ظهراً، مع مراعاة فترة سماح 15 دقيقة عند بداية الدوام، ويسمح للنساء بالانصراف قبل نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة.

وتابع: أما خلال فترة العمل المسائية بالمراكز فتبدأ من الساعة 1:30 ظهراً حتى 6 مساءً، مع فترة سماح بواقع 45 دقيقة عند بداية الدوام، وبواقع ساعة عند نهاية الدوام.

وأضاف أن الدوام لجميع الوحدات التنظيمية الأخرى بالوزارة خلال الفترة الصباحية «النظام المرن» بين 9:45 صباحاً و10:15 صباحا و10:45 صباحاً، ويكون موعد نهاية الدوام بين 2:15 ظهراً و2: 45 ظهرا و3: 15عصراً، وفقاً لظروف العمل.

وكلف القرار رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بتحديد نسب وأسماء الموظفين المكلفين بكل نظام موضح في هذا التعميم، وبما لا يخل بحُسن سير العمل وموافاة إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري بهم بحد أقصى يوم غد.

وأكد وقف جميع حالات التخفيف عن العمل خلال شهر رمضان، وكذلك عدم صرف أية تعويضات أو بدلات أو مكافآت أو علاوات إضافية، أو أي إخلال بنظام الاستئذان، أو غير ذلك من قواعد وأحكام وردت بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006.

دوام «المواصلات»

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة المواصلات بالتكليف، محمد الخيص، تعميما حدد فيه مواعيد الدوام خلال شهر رمضان المبارك، وفق تعليمات ديوان الخدمة المدنية.

وتضمن التعميم أن تكون مواعيد العمل الرسمية بالوزارة (عدا العاملين بأنظمة النوبة) مرنـة فـي شهر رمضان المبارك، بواقع 4 ساعات ونصف يوميا.

وأشار القرار إلى أنه تحسب دقائق التأخير في بداية الدوام بعد انتهاء مواعيد العمل المحددة في المادة الأولى، مضافا إليه فترة السماح المقررة في بداية الدوام 15 دقيقة، والسماح للموظفات بالانصراف قبل الموعد المحدد بربع ساعة.



إقرأ المزيد