‫الدعيج: خطة إيفاد لموظفي «الصحة» و«الدفاع» و«الداخلية» والحاصلين على «الثانوية» الراغبين بالحصول على بكالوريوس أو دبلوم تمريض‬
جريدة الأن -

قالت وكيل ديوان الخدمة المدنية عبير الدعيج في بيان توضيحي أنه بناءاً على الدراسات والبحوث التي تمت ولازالت بشأن كافة التخصصات واحتياج الجهات الحكومية لها وحاجة سوق العمل في الآونة الأخيرة واحتياج القطاع الصحي بالدولة لتخصص التمريض، واعتباراً من بداية خطة الإيفاد الخارجية للعام 2020/2019 ولمدة عشرة سنوات وافق مجلس الخدمة المدنية على اعتماد خطة البرنامج الوطني للإرتقاء بمستوى أداء أعضاء الهيئة التمريضية، بهدف إيفاد موظفي الجهات والإدارات الحكومية التالية:

وزارة الصحة - وزارة الدفاع - وزارة الداخلية والجهات الأخرى التي يوجد من ضمن كادرها خدمات القطاع الصحي، والحاصلين على الثانوية العامة أو الدبلوم وما يعادلها، الراغبين في الحصول على بكالوريوس التمريض أو دبلوم التمريض.

مشيرة إلى أنه سيتم فتح المجال لباقي الجهات الحكومية التابعة لميزانية الإيفاد وتخصيص مقاعد للراغبين في دراسة بكالوريوس التمريض أو دبلوم التمريض سواء بالداخل أو الخارج ضمن البرنامج الوطني للإرتقاء بمستوى أداء أعضاء الهيئة التمريضية بعد اعتماد الميزانية للعام 2023/2024 وموافقة مجلس الخدمة المدنية.

مؤكدة بأن هذا القرار يستهدف تشجيع الكوادر الوطنية للانخراط في العمل في مجال التمريض، مع استثناء الموظفين المرشحين للحصول علي بكالوريوس التمريض أو دبلوم التمريض من كافة شروط الايفاد المقررة بالمادة الثامنة والمادة العاشرة من لائحة البعثات والإجازات الدراسية قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 10 لسنة 1986 ضمن «خطة البرنامج الوطني للارتقاء بمستوى أداء أعضاء الهيئة التمريضية» مع الحصول على المرتب كاملاً دون خصم أي بدلات خلال فترة الإجازة الدراسية.

وأوضحت الدعيج أن آلية الحصول على إجازة دراسية لاستكمال الدراسة للحصول على دبلوم أو بكالوريوس في التمريض ضمن البرنامج الوطني هي كالآتي: [ 1 ] التقدم لجهة العمل وطلب الإجازة الدراسية.

[ 2 ] بعد اعتماد ميزانية الإيفاد من قبل الجهات المختصة بالدولة يتم تخصيص عدد المقاعد لكل جهة.

[ 3 ] يتم مخاطبة الديوان من قبل جهة العمل بطلب صاحب العلاقة.

[ 4 ] يتم إصدار كتاب الموافقة المبدئية من قبل الديوان لتقديمها للجهة التعليمية للحصول على قبول أكاديمي نهائي معتمد من قبل الجهة التعليمية المطلوبة.

[ 5 ] يتم موافاتنا بالقبول من قبل صاحب العلاقة بعد استيفائه لضوابط القبول في الجهة التعليمية وبناء عليه يتم إصدار كتب الموافقة النهائية من ديوان الخدمة المدنية.

منوهة إلى مراعاة إذا كانت الدراسة بجامعات خارج دولة الكويت أن تكون من ضمن الجامعات المدرجة بقائمة الجامعات المعتمدة لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي / وزارة التعليم العالي بدولة الكويت، وسيتم التعميم على الجهات بهذا الشأن.



إقرأ المزيد