الرقم تحصل على جائزة الخدمة العالمية المتميزة من جمعية مهندسي الطاقة بالولايات المتحدة
كويت نيوز -

محرر الاخبار 20 نوفمبر, 2023 اخبار المراة

شاركها

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية حصول الباحثة العلمية ومديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة بالمعهد الدكتورة فتوح الرقم على جائزة (الخدمة العالمية المتميزة) من جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية نظير إسهاماتها العلمية والبحثية في مجال كفاءة الطاقة.
وقال (المعهد) في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الدكتورة الرقم حازت خلال مسيرتها العلمية التي استمرت 20 عاما على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.
وأشار البيان إلى أنها مازالت تقدم إسهامات بحثية مهمة لاستثمار مخرجات التكنولوجيا وتبني أحدث النظم والحلول التي تساعد على الاستجابة لمتطلبات المستقبل وحاجات دولة الكويت.
وأضاف أن الباحثة أسهمت في العديد من المؤتمرات الدولية وترأست جلسات علمية فيها ونشرت عددا كبيرا من البحوث وأوراق العمل وحازت مؤلفاتها العلمية على تقدير دوائر عالمية وساهمت جهودها في وضع دولة الكويت في مكانة مميزة.
يذكر أنه تم اختيار الدكتورة فتوح الرقم في وقت سابق من قبل (جمعية مهندسي الطاقة) لترأس احدى المجلات العلمية وتم انتخابها كذلك نائبا لرئيس منطقة الشرق الأوسط وعضوا في المجلس التنفيذي وتوجت جهودها في الجمعية بانتخابها رئيسا للجمعية عام 2022 لتصبح بذلك أول امرأة عربية تنال هذه الثقة الدولية ورابع امرأة تتولى الرئاسة منذ إنشاء الجمعية في عام 1977.
وتضم جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 18 ألف عضو من 100 دولة وتتولى العديد من الأعمال التي تعزز العمل من أجل التنمية المستدامة وتهتم بمجال هندسة الطاقة وإدارة الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة على نطاق دولي.

شاركها

شاهد أيضاً

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند عن اعتماد وزير الصحة د. …



إقرأ المزيد