«نوعية»... حفلات «مركز جابر الثقافي» في مايو المقبل
جريدة الراي -

من «عالم عبدالحسين» إلى موسيقى عمر خيرت وروائع «كوكب الشرق» أم كلثوم، يترقب الجمهور الكويتي التحليق في فضاءات التمثيل والموسيقى والغناء، على أجنحة الحفلات النوعية، التي يحتضنها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، خلال شهر مايو المقبل.

«عالم عبدالحسين»

منذ ساعة

منذ ساعة

البداية ستكون مع عروض «عالم عبدالحسين» التي تضيء على مسيرة العملاق عبدالحسين عبدالرضا، والشخصيات التمثيلية التي جسّدها في أعماله التلفزيونية والمسرحية، وحتى الأوبريتات و«الاسكتشات»، حيث أعدّ صُنّاع العمل أكثر من 200 قطعة ملابس، صمّمها ونفّذها فريق كويتي وعالمي متخصص في الأزياء، لتنطلق العروض في الأول من شهر مايو المقبل، وتستمر بشكل متتابع حتى الحادي عشر من الشهر نفسه.

«موسيقى عمر خيرت»

وفي 16 و17 مايو، يتجدّد اللقاء مع المؤلف الموسيقي القدير عمر خيرت على مدى ليلتين في المسرح الوطني، ومقرّر أن يعزف على البيانو بمصاحبة فرقته الموسيقية باقة مختارة من أعماله، لاسيما موسيقى «ليلة القبض على فاطمة» التي أصبحت حاضرة في كل أمسياته الموسيقية.

وينفرد الموسيقار المصري بأنه أكثر المؤلفين الموسيقيين جماهيرية على مستوى العالم العربي، وتحظى مؤلفاته من الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات بانتشار واسع وشعبية كبيرة.

«كوكب الشرق»

كذلك، يحتفي المركز بكوكب الشرق، من خلال تجربة جديدة لإحياء ذكرى ليالي سيدة الغناء العربي في قلوب عشاقها، من خلال المسرحية الغنائية الاستعراضية «أم كلثوم» مع المطربة المصرية مروة ناجي التي يستضيفها المسرح الوطني على مدى يومين 29 و 30 مايو.

كما تجسّد ناجي شخصية أم كلثوم بالإضافة إلى الغناء الحيّ بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد.



إقرأ المزيد