تيباس يُخطط لإقامة مباريات الدوري الإسباني في أميركا
جريدة الراي -

يُخطط رئيس رابطة «لاليغا» خافيير تيباس لإقامة مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية في موسم 2025-2026.

وزادت إمكانية لعب مباريات الدوري في الخارج بعد إسقاط الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» دعوى قضائية تاريخية رفعتها شركة «ريليفنت» الأميركية، التي رُفضت في عام 2018 في محاولتها نقل مباراة «دربي كاتالونيا» بين جيرونا وبرشلونة في الدوري الإسباني إلى ميامي.

منذ ساعة

منذ ساعة

وقام «فيفا» و«ريليفنت» بتسوية قضيتهما دون تحيز في وقت سابق من هذا الشهر، ما يعني أن الشركة الأميركية تحتفظ بالحق في إعادة فتح دعوى قضائية إذا لم يتوصل «فيفا» إلى إعادة نظر مُرضية لموقفيهما.

وقال تيباس لصحيفة «إكسبانسيون» الإسبانية: «أعتقد أن ذلك قد يكون في موسم 2025-2026. الدوري الإسباني سيلعب مباريات رسمية في الخارج».

وأضاف: «إقامة مباراة رسمية في الولايات المتحدة ستعزّز مكانتنا في سوق أميركا الشمالية، وهي السوق الثانية للدوري الإسباني بعد إسبانيا».

وتابع تيباس أن «بطولات الدوري الكبرى الأخرى تحاول أيضاً نقل مبارياتها المحلية إلى الخارج، لذا لا يمكننا أن نفعل الشيء نفسه دائماً، لكن لا يمكننا السماح لهم بتجاوزنا».

وزاد أن الدوري الإسباني ليس لديه خطط لإدخال تقنية خط المرمى بعد «الهدف الشبح» الذي سجله لاعب برشلونة لامين يامال خلال فوز ريال مدريد 3-2 في الـ«كلاسيكو» ضمن الدوري.



إقرأ المزيد