«زعيم آسيا» يتسلح بالتاريخ أمام «زعيم الإمارات»
جريدة الرياض -

تترقب جماهير الهلال المباراة المنتظرة لفريقهم أمام العين الإماراتي في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا والمقررة مساء اليوم على ملعب المملكة آرينا في الرياض. ويدخل الهلال اللقاء بحثًا عن فوز بفارق 3 أهداف من أجل العبور إلى النهائي بعد خسارته ذهابًا في العاصمة الإماراتية أبوظبي 2-4. ويملك الهلال سجلًا من النتائج المميزة أمام العين في الرياض، وهو ما يمنح الفريق دفعة معنوية قبل أهم مباراة لـ»الزعيم» هذا الموسم. وعلى مدى تاريخ مواجهات الفريقين، التقى الهلال والعين في الرياض 6 مرات آسيويًا، كان الفوز فيها من نصيب الهلال في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد، واللافت أن مباراتين منها انتهيتا بالنتيجة المثالية التي تنتظرها جماهير الهلال وهي «3-0»، التي ستكون كفيلة بتأهل فريقهم إلى المشهد الختامي في البطولة الآسيوية.

ودشن الهلال والعين أول لقاءاتهما على أرض المملكة في البطولات الآسيوية عام 2006 في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ويومها فاز الهلال بنتيجة 2-1 لحساب دور المجموعات. وبعد 7 سنوات عادت الرياض لتحتضن مواجهات الهلال أمام العين حيث التقيا لحساب دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وفاز الهلال يومها 2-0 بتوقيع سالم الدوسري وويسلي لوبيز دا سيلفا.

وجمع نصف نهائي نسخة 2014 الهلال مع العين حيث التقيا ذهابًا في الرياض وفاز يومها الهلال بثلاثية نظيفة حملت توقيت ناصر الشمراني «هدفين» وتياغو نيفيز، فيما العين إيابًا 2-1 ليتأهل الهلال إلى النهائي.

وفي المباراة الرابعة في الرياض بين الفريقين فاز الهلال بثلاثية نظيفة حملت جميعًا توقيت كارلوس إدواردو، وذلك في ربع نهائي نسخة 2017، فيما كانت مباراة الذهاب في أبوظبي حسمها التعادل السلبي.

وفي النسخة التالية «2018» أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة حيث تعادلا في ملعب مرسول بارك «الأول بارك حاليًا» بدون أهداف، فيما فاز العين في مرحلة الإياب 2-1.

واجتمع الفريقان مجددًا في مجموعات نسخة 2019 حيث فاز الهلال في الرياض 2-0 بتوقيع هتان باهبري ومحمد الشلهوب، علمًا بأنه كان قد فاز أيضًا في مرحلة الذهاب في أبوظبي بهدف نظيف.



إقرأ المزيد