بنك الكويت المركزي يصدر سندات خزانة وتورق بـ550 مليون دينار
جريدة الأنباء الكويتية -

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء، إصدار سندات خزانة وتورق الدين العام بالنيابة عن وزارة المالية بقيمة إجمالية بلغت 550 مليون دينار كويتي (نحو 1.8 مليار دولار أميركي) موزعة على أربع إصدارات من حيث الأجل والقيمة والعائد.

وقال (المركزي) في بيان صحافي، إن القيمة الإجمالية للإصدار الأول بلغت 150 مليون دينار (حوالي 495 مليون دولار) لأجل سنتين وبمزاد تنافسي موحد العائد عند 2.750 في المئة، مشيرا إلى أن نسبة التغطية للاصدار بلغت 3.47 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة بلغت 520.2 مليون دينار.

وأضاف أن القيمة الاجمالية للإصدار الثاني بلغت 250 مليون دينار (حوالي 825 مليون دولار) لأجل 3 سنوات بمزاد تنافسي موحد العائد عند عند 2.700 في المئة مبينا أن نسبة التغطية للاصدار بلغت 96ر2 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة 739 مليون دينار (حوالي 2.6 مليار دولار).

وأفاد بأن القيمة الاجمالية للاصدار الثالث بلغت 100 مليون دينار (حوالي 330 مليون دولار) لأجل 5 سنوات بمزاد تنافسي موحد العائد عند 3.250 في المئة فيما بلغت نسبة التغطية للاصدار 06ر3 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة305.5 مليون دينار (حوالي مليار دولار).

وأشار (المركزي) إلى أن القيمة الاجمالية للاصدار الرابع بلغت 50 مليون دينار (حوالي 165 مليون دولار) لأجل 7 سنوات وبمزاد تنافسي موحد العائد عند 125ر3 في المئة وبلغت نسبة تغطيته 3.80 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة 190 مليون دينار (حوالي 627 مليون دولار). 



إقرأ المزيد