إيران: أسقطنا عدة مُسيّرات.. و«ليس هناك هجوم صاروخي حاليا»
جريدة الراي -

أعلنت إيران اليوم الجمعة أنّها أسقطت مُسيّرات عدّة وأنّه «ليس هناك هجوم صاروخي في الوقت الحالي» على البلاد، وذلك بعد سماع انفجارات قرب مدينة أصفهان بوسط البلاد.وقال المتحدّث باسم وكالة الفضاء الإيرانيّة حسين داليريان عبر منصّة «إكس» إنّ مُسيّرات عدّة «أُسقِطت بنجاح من جانب الدفاع الجوّي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حاليا».

من جهتها، أفادت وكالة «فارس» للأنباء بأنّ دويّ «ثلاثة انفجارات» سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوّية التابعة للجيش قرب أصفهان.وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الجمعة، أن المنشآت النووية في البلاد لم تتعرض لأي ضرر، بعد تقارير عن ضربات إسرائيلية في إيران.

منذ 3 ساعات

منذ 3 ساعات

وقالت وكالة «تسنيم» إنّ المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران «آمنة تماما»، وذلك بعد تقارير عن وقوع انفجارات في المنطقة.ونقلت الوكالة عن «مصادر موثوقة» أنّ «المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة».

وقالت وسائل إعلام إيرانية إنه تم تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن، كما ألغى مطار الإمام الخميني الرحلات حتى العاشرة صباحا، وطلب من المسافرين مغادرة المطار.

وكانت محطة «إيه.بي.سي نيوز» قد نقلت عن مسؤول أميركي القول إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس الجمعة لدى سؤاله عن تقارير حول انفجارات في إيران وضربات في سورية، إنّه «ليس لدينا تعليق في الوقت الحالي».وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز للأنباء، إن إسرائيل إخبرت الولايات المتحدة بالهجوم قبل تنفيذه.



إقرأ المزيد